الاستثمارات

الرئيسية > الاستثمارات

يحرص الصندوق على بناء محفظة استثمارية ترتكزعلى التنوع في الأدوات الاستثمارية والأصول بما في ذلك القطاعات والمناطق الجغرافية وذلك لتقليل المخاطر،إضافة إلى الجانب الاستراتيجي للاستثمارات وذلك لضمان عوائد جيدة و مستدامة على الأمد الطويل.

ويتبع الصندوق استراتيجية استثمارية تتسم بالدقة والحذر والمرونة مراعيا المعايير العامة لإدارة المخاطر، كما استعان الصندوق بأفضل الممارسات العالمية في بناء استراتيجيته الاستثمارية التي تتضمن الإطار العام لتوزيع الأصول والتوزيع الجغرافي واختيار القطاعات الواعدة.كما ان هناك مراجعة مستمرة لأوزان الاصول ونسبها من قبل دائرة إستراتيجية الأعمال، وذلك ضمن الإطار العامل سياسة الصندوق واتخاذ كل ما يلزم في تطويرها لتتماشى مع التقلبات الدورية للأسواق والدورات الاقتصادية .

ويركز الصندوق في المقام الأول على فئتين من الاستثمارات وهما، الأصول المتداولة والتي تتضمن الأسهم العالمية وسندات الدخل الثابت والأصول قصيرة الأجل،والأصول الخاصة غير المتداولة التي تتضمن الاستثمارات المباشرة في المشاريع الصناعية والتجارية والخدمية واللوجستية والعقارات.



توزيع الأصول
يحتفظ الصندوق بنسبة 65٪ إلى 85٪ من أصوله في الأصول المتداولة، ونسبة 15٪ إلى 35٪ في الأسواق الخاصة غير المتداولة، وهي موزعة على النحو التالي:
الأصول* الحد الأدنى (٪) التوزيع المستهدف (٪) الحد الأقصى (٪)
مجموع الاصول المتداولة 65* 70 85*
الأسهم 25 35 45
السندات 10 20 30
الأصول قصيرة الأجل 10 15 40
مجموع الاصول الغير المتداولة 15* 30 35*
التملكالخاص 10 20 25
العقارات 5 10 15

* ملاحظة: حاصل جمع النسب المذكورة ليست بالضرورة ان يساوي مجاميع الحد الأدنى والأقصى المشارة في الجدول أعلاه

Back To Top