المشاريع المشتركة‎

الرئيسية > الاستثمارات > المشاريع المشتركة‎

الشركة الفيتنامية العمانية للاستثمار VOI

تأسست الشركة عام 2005 كشركة مشتركة بين صندوق الاحتياطي العام للدولة والصندوق السيادي الفيتنامي برأس مبدئي قدره 75 مليون دولار أمريكي وبزياده لاحقة قدرها 125 مليون دولار أمريكي. وتهدف الشركة للاستثمار في الشركات والمشاريع ذات العوائد المجزية في فيتنام والتي تسهم في التنمية وتخلق نموا اقتصاديا مستداما.

الصندوق العماني الهندي المشترك للاستثمار

صندوق استثماري مشترك بين صندوق الاحتياطي العام للدولة وبنك الدولة الهندي India of Bank State تأسس في عام 2011 ، و يعمل على الاستثمار في مشاريع بقطاعات مختلفة في الهند.
بعد نجاح الاستثمارات والأداء الجيد للمحفظة الأولى البالغة 100 مليون دولار أمريكي، فإنه يجري حاليا تأسيس المحفظة الثانية. وقد قام الصندوق بـ 7 استثمارات حتى ألان، بمبلغ اجمالي للاستحواذ بلغ حوالي 21.81 مليون دولار أمريكي، وقد بلغت قيمة الاستثمارات الاجمالية مع نهاية 2014م حوالي 118.81 مليون دولار أمريكي، اي نسبة نمو في الاصول وقدرها 46.%

الشركة العمانية الأوزبكية للاستثمار

عملا بقرار حكومتي سلطنة عمان وجمهورية أوزباكستان، فقد تم تأسيس هذا الصندوق المشترك بين صندوق الاحتياطي العام للدولة وصندوق إعادة الإعمار والتنمية الأوزبكي في عام 2010م، للاستثمار في جمهورية أوزباكستان.

شركة عمان بروناي للاستثمار

تتلخص استراتيجية استثمار الشركة على توظيف رأس المال في شركات ذوات فرص نمو عالية عن طريق التملك الخاص، وفي المشاريع الجديدة أو من خلال الاستثمار في المشاريع المشتركة. وتسعى الشركة لتحقيق عائدات بمعدل دخل داخلي من خلال محفظة متنوعة تشمل القطاعات الخدمية والصناعية والصحية والتعليمية والسياحية

Back To Top