الأخبار

الرئيسية > الأخبار

الأخبار

31-10-2015

صندوق الإحتياطي يستحوذ على %32.2 من أسهم إسكريبانو الأسبانية

وقع صندوق الإحتياطي العام للدولة إتفاقية الشراكة مع شركة ميكانيزادوس إسكريبانو الأسبانية يستحوذ بموجبها الصندوق على %32.2 من أسهم الشركة. هذه الشركة متخصصة في تطوير وتصنيع منتجات الكترونية وميكانيكية عالية الدقة تستخدم في صناعات الفضاء والطيران وبعض المنتجات الدفاعية،. وجرى توقيع الإتفاقية بمقر الصندوق بالقرم تحت رعاية سعادة ناصر بن خميس الجشمي، وكيل وزارة المالية وبحضور سعادة خوان خوسيه أورتاسون، سفير مملكة أسبانيا لدى السلطنة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال العمانيين. ويأتي الإستثمار الجديد للصندوق في إسكريبانو، من منطلق سعيه في مواصلة النمو في هذا المجال من خلال إستكشاف أسواق وقطاعات جديدة لجلب وتوطين التقنية الحديثة وتصنيع التكنولوجيا العالية في عمان.

من جانبه أشاد سعادة عبد السلام المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الإحتياطي العام للدولة بالشراكة الجديدة، مؤكدا أن هذا الإستثمار يأتي مكملا لجهود السلطنة المستمرة في إستكشاف الفرص الإستثمارية الناجحة مع الشركات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وجلب هذه الصناعات التكنولوجية للسلطنة، إلى جانب دورها في خلق فرص العمل المناسبة للكوادر الوطنية وصقل المهارات. وقال سعادته: "ينظر الصندوق إلى الإتفاقية مع إسكريبانو الأسبانية، كإستثمار إستراتيجي طويل الأمد، يهدف إلى توسيع قاعدة الصناعات المتطورة القائمة على جلب المعرفة والتقنية الحديثة في عمان وجلب الخبرات العالمية في هذا المجال".

وتهدف هذه الاتفاقية إلى جلب خبرات اسكريبانو إلى عمان، وتكرار تجربة الشركة فيما يتعلق بتقنيات تصنيع الآلات الدقيقة ونقلها للسوق المحلي بما يمهد الطريق لقيام العديد من الأعمال المتخصصة في هذا المجال. وهذا سوف يساعد بلا شك في خلق الكثير من فرص العمل المطلوبة وتدريب الكوادر الوطنية لدينا للعمل في هذا القطاع المتنامي ".

من جانبه، أعرب خافيير إسكريبانو عن سعادته بهذه الإتفاقية قائلا: "نشعر بالسعادة في إسكريبانو بتحالفنا مع سلطنة عمان لمواصلة مسيرة الشركة والتي تتواصل أعمالها بشكل متنامي من خلال حصولها على عدد كبير من العقود التجارية. فقد عملت الشركة بجهد تنافسي كبير لتكون المورد الأفضل لعملائها في مختلف دول العالم، وأن تلعب دورا مهما في هذه الصناعة التي يهيمن عليها الكثير من اللاعبين الكبار." "سوف نسعى إلى نقل خبراتنا إلى عمان والمساعدة في إقامة قاعدة صناعية متينة من شأنها أن تضمن مستقبلا أفضل لهذه البلاد. علاوة على ذلك، نحن متحمسون في إدارة الشركة لإستكشاف أسواق تجارية جديدة لمنتجاتنا مستفيدين من العلاقات الدولية التي يتمتع بها صندوق الإحتياطي العام للدولة في سلطنة عمان."

وبدخول صندوق الاحتياطي العام للدولة كشريك في شركة اسكريبانو في اسبانيا، سيتملك بنفس النسبة لجميع التقنيات وبراءات الاختراع التي تملكها الشركة، كما سيتم تأسيس فرع للشركة لتصنيع منتجاتها في السلطنة، بإسم إسكريبانو الشرق الأوسط المحدودة، بالاشتراك مع الشركة العمانية الوطنية للتنمية والاستثمار (تنمية) بنسبة 30٪. جدير بالذكر أن ميكانيزادوس إسكريبانو هي شركة عائلية تأسست في عام 1987، ومقرها العاصمة الأسبانية مدريد. وهي شركة متخصصة في تطوير وتصنيع منتجات الكترونية وميكانيكية عالية الدقة والتي تستخدم في صناعات الفضاء والطيران وبعض المنتجات الدفاعية،. وتفخر إسكريبانو بإمتلاكها تقنيات متطورة ومعدات مبتكرة، إلى جانب العمليات والوسائل الحديثة اللازمة لمرافق التجميع والإنتاج والاختبار. وتتميز إسكريبانو بدرجة عالية من الحرفية في المنتجات التي تصنعها والتحديث المستمر، إلى جانب الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا.


Back To Top