العقارات

الرئيسية > الاستثمارات > العقارات

تعد العقارات -بمختلف فئاتها -من القطاعات الاستثمارية الجيدة، فهي تتمتع بميزة الحفاظ على رؤوس الأموال وعوائد على الاستثمار طويل المدى. تم اختيار الاستثمارات العقارية بالأخذ في الاعتبار حاجة كل سوق على حدة، وذلك بالتنويع بين الاستثمار في العقارات السكنية، أو التجارية، أو السياحية. ولتحقيق التنويع المطلوب بعوائد جيدة على الاستثمار، يعمل قسم الاستثمارات العقارية في الصندوق على تنويع محفظته بين الأصول الأساسية واستثمارات التطوير العقاري وصناديق الاستثمار العقارية.

ويقصد بالأصول الأساسية، هي تلك الاستثمارات المباشرة في الأسواق المتقدمة عبر عقود إيجار طويلة الأجل تهدف لتحقيق دخل مستدام، ولا تتطلب إدارة دائمة من قبل الصندوق، أما الاستثمارات ذات القيمة المضافة، فيدخل من خلالها الصندوق في شراكات مع المطورين العقاريين سواء في الأسواق المتقدمة او الناشئة.

وعلى خلاف استثمارات الأصول الأساسية واستثمارات التطوير العقاري التي تعد استثمارات مباشرة لصندوق الاحتياطي العام للدولة، تعد صناديق الاستثمار العقاري أحد أشكال الاستثمار غير المباشر للصندوق. ومن خلال استثماره في صناديق العقارات الكبرى، يتم الاعتماد على مدراء هذه الصناديق الذين يتمتعون بخبرة واسعة في الاستثمار العقاري.


Back To Top