Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأخبار

الرئيسيةالأخبار

الأخبار

2017-11-27

الحكومة التنزانبة توافق على الخطة المقترحة لتطوير منطقة باغامويو الإقتصادية الخاصة

أعرب صندوق الإحتياطي العام للدولة عن سعادته بموافقة حكومة جمهورية تنزانيا على المضي قدما بمشروع منطقة باغامويو الاقتصادية الخاصة وفقا للخطة المقترحة التي تقدمت بها مجموعة تشاينا ميرشنت العالمية وصندوق الاحتياطي العام للدولة بمقتبل هذا العام.

وتعتبر هذه الموافقة بمثابة إنجاز كبير لشركاء المشروع، حيث يتوقع البدء في مفاوضات بشأن الإجراءات القانونية المتبعة، والتي تشمل الدراسات البيئية للمشروع، ثم بعد ذلك سيتم إرساء مناقصات البناء والتشييد. وبهذه المناسبة، علق سعادة عبد السلام بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي للصندوق قائلا: "نود أن نشكر حكومة تنزانيا على الثقة التي منحتنا بها لتطويرهذا المشروع، ونحن نقدر قيمة هذه الشراكة التي تأتي في إطار العلاقات التاريخية المتينة مع جمهورية تنزانيا، وإنعكاسا لعلاقتنا الناجحة مع مجموعة تشاينا ميرشنت الصينية"

جدير بالذكر ان المشروع سيشمل تأسيس ميناء بحري بمعايير عالمية يتم تطويره على مراحل، وتضم أربعة أرصفة بحرية، يتم تخصيص اثنان منهم للحاويات، وآخر للاستخدامات المتعددة و رابع للخدمات المساندة. سيتم تطوير المرحلة الأولى من الميناء بصورة موازية لتطوير البنية الأساسية الداعمة للمشروع، وكذلك المنطقة الصناعية المرتبطة بالميناء. ويتم تخصيص مساحة إضافية تبلغ مساحتها 700 هكتار مخصصة للمراحل اللاحقة لتطوير الميناء الذي يتوقع أن يستقبل السفن العملاقة.

أما بالنسبة للمنطقة الصناعية الحرة والمتصلة بالميناء، فستمتد على مساحة 1,700 هكتار، يتم تخصيص ما نسبته 70% منها للمصانع وورش العمل و المستودعات والمخازن، و30% لشبكة المواصلات و التشجير ومرافق المياه والطاقة والغاز والاتصالات.


Back To Top